مقالات مختارة

رسالة إلى شباب شنقيط

رسالة إلى شباب شنقيط أيها الشباب السني لقد أقبل الشيعة على آخر معاقل العلم وأكثرها صلابة ألاوهي بلدة شنقيط المباركة فإن هم نجحوا فى دحض سنيتها فلاتسأل عن بقية البلدان الإفريقية وأنتم اليوم أمام مسؤولية عظيمة تجرون الى معركة الهوية ولابد أن تنفروا خفافا وثقالا ثبات *ووحدانا*وتسخروا كل الطاقات والإمكانيات لمواجهة هذا التدين الفارسي الذى يغزو بلدكم المسلم السني ولابد من اجتماع الكلمة ووحدة الصف ووحدة العقيدة .. فيا أيها الأفاضل من صوفية موريتانيا و ..

المزيد

استهداف دولة التوحيد والسنة

 استهداف دولة التوحيد والسنة يبدو أن القوة الطاغية الصهيونية بلغت حد الضجر، وضاقت ذرعا بدولة تحملت خدمة الحرمين الشريفين، وحمل هم الإسلام والمسلمين ونصرتهم بما تقدر من المستطاع، وامتد عونها لعامة الشعوب حتى غير المسلمة في هذا العالم، بما تنفقه على برامج: الإغاثة، والغداء، والدواء. وإسهامها في قضايا العالم بكفاءة وفاعلية؛ لوزنها السياسي والاقتصادي المشهود. ليست لكونها تفعل ذلك وهي مسلمة فحسب، بل لأنها تعكس صورة حية عن العدل والاعتدال، الذي يراعي الدين والدنيا معا، ..

المزيد

الولاية على المرأة تشريع أم تضييق ؟

بسم الله الرحمن الرحيم خلق الله الكون بنظام دقيق ، وأودع فيه الكائنات بحكمة وهداية ، وأبدع سبحانه وأتقن وأحسن صنعا ، فلنتأمل في الكواكب ( كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ) ، وفي السموات والأرض (إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب ) ، ولنتفكر في خلق الأنعام (وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ ) ، ولننظر إلى قوله (وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) ، فنعجز عن الشكر ، ويحتار ..

المزيد

هل نحن من يصدّر الإرهاب؟!!

هذا السؤال الخطير العميق في خطورته، أطرحه في حديثي اليوم لأن اللغط حوله لم يعد يطرح من أعداء المملكة.. ليس من الصهيونية، ولا من اليمين الأميركي المتطرف، ولا من منظمات الكراهية والحقد الغربية، ولا من إيران المجوسية.. كلا وإنما نراه، ونسمعه ونستنشقه في بعض الطروحات والأحاديث من قبل بعض المتصهينين لدينا، وهو طرح كان في السابق يأخذ شكل الباطنية، ثم صار يؤشر إليه تأشيراً بعيداً، ثم أخذت وتيرته في العلو والارتفاع إلى درجة أنه صار ..

المزيد

من جهيمان إلى تفجير المدينة

صُعِقَ العالمُ الإسلامي بالتفجير الإجرامي على بُعْدِ أمتارٍ من أشرفِ بُقعةٍ على وجه البسيطة .. ثَرَى سيِّدِ الخَلْقِ و رياضِ أكثر من عشرةِ آلافِ صحابيٍ هُمْ خير البشريةِ بعد الأنبياء. . . لا يجوز إعتبارالحادث حادثاً إرهاباً فقط .. بل هو ( حادثٌ نوعيٌّ ) بكل معاني الكلمة .. لا يقلُّ شناعةً عن حادث إحتلال الحرم المكي قبل 37 عاماً من جهيمان وعُصبتِه . . . يحقُّ لنا و قد عاصرنا تلك الأيام الدامية أن ..

المزيد