أيها الشيعة الصفويون : هذا ما خبزتموه فكلوه .

تكبير الخط تصغير الخط

أيها الشيعة الصفويون : هذا ما خبزتموه فكلوه .
قال الأخ الكريم الشيخ موسى الغنامي في تغريدة له وصلتني عبر بعض الإخوة ( في اليوم الذي يعلن فيه عن إعدام ٥٨٢ سنياً في العراق يشغلنا الخوراج بصرف الرأي العام إلى تفجير مسجد الأمام الصادق في الكويت .
وأظن أنه يعني أن هؤلاء الخوراج يعملون بشكل متناسق مع المخطط الإيراني الذي يحتويهم ويحتوي كل ما يقومون به .
وأقول: نعم ، وأيضا فإن هذه التفجيرات التي يقوم بها الخوراج هي بضاعة إيرانية شيعية ، كلما في الأمر أنها رُدت إليهم ، ولا نقول لكُتَّاب الشيعة الذين استغلوا التفجيرات التي حدثت في الكويت وقبلها في السعودية في أماكن عبادة شيعية للنيل من المناهج ونظام الحكم في السعودية ومن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلمائها ، لا نقول لهم إلا ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة ) .
وما قال المثل : من حفر حفرة لأخيه وقع فيها .
فأشدُ من ينطبق عليه الحديث الشريف والمثل السائر اليوم هم الصفويون من الشيعة في الكويت وفي غيرها.
فكتاب ومثقفوا الشيعة يرفعون اليوم أصواتهم بالمطالبة بتغيير المناهج والنظام الأساسي للحكم ويكيلون التهم جزافاً لكل من حولهم جراء استهداف بعض حسينياتهم في السعودية والكويت بتفجيرات انتحارية من متطرفين من أصول سنية ،
ولو رجعنا بذاكرتنا إلى ما قبل ١٤٠٣ للهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم فإننا لن نجد في الغالب عن مسمى التفجير ، سوى في مصطلحات المقاولين الذين يفجرون الجبال بالديناميت لإنشاء الطرق وحفر الأنفاق وإقامة المُنشآت ، فقد كان التفجير قبل ذلك مصطلح يُصَوِّر في مُخيلتنا أشياء كثيرة من التواصل والنمو والتقدم والازدهار ، لكن منذ تاريخ ١٤٠٣ انتقل هذا المصطلح إلى رمز للإرهاب والتطرف والعمالة للأعداء ، ولم يكن ذلك إلا على يد متطرفين شيعةمدفوعين من النظام الصفوي الإيراني .
كانت البداية من ثلاثة كويتيين يعاونهم آخرون من جنسيات مختلفة بقيادة الشيعي اللبناني مصطفى بدر الدين صاحب الاسم الحركي [إلياس صعب] في تنفيذ عدد من التفجيرات في الكويت والتي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى من جنسيات مختلفة .
وفي عام ١٤٠٥ وتحديداً في صباح السادس من رمضان قام متطرفون شيعة من العراق والكويت ولبنان ودوّل خليجية بقيادة إلياس صعب نفسه بتقديم سيارة مفخخة يقودها انتحاري إلى موكب الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد رحمه الله راح ضحيتها عدد من الشهداء إن شاء الله ونجا الأمير من هذه المحاولة الآثمة .
وفي عام ١٤٠٥ أيضا تم تفجيران في المقاهي الشعبية في الكويت راح ضحيتهما عدد كبير من القتلى والجرحى وكان متطرفون شيعة وراء الحادث .
وفي ١٤٠٦ تم تفجير في مجمع نفط الأحمدي وتلاه عدد من التفجيرات في العام نفسه وفي عام ١٤٠٧.

أما الطامة الكبرى فقد كانت في الثامن من ذي الحجة عام ١٤٠٩حيث أقدم ستة عشر من شيعة الكويت على تفجير قنبلة في ساحة الحرم المكي الشريف الجنوبية الشرقية وتحديداً قرب جبل الصفا .
وفي كل تلك الأعوام كانت السلطات في السعودية تضبط مع بعض الحجاج الشيعة الإيرانيين مواد شديدة الانفجار كانت تُعد لاستخدامها في ترويع الحجيج لأهداف سياسية .
حين تعود بِنَا الذاكرة إلى تلك الأحداث نُدرك أن التفجيرات التي تهز خليجنا اليوم ليست وليدة مناهج وهابية ولا نظام حكم سعودي ، بل هي صناعة إيرانية شيعية لهم فيها قصب السبق وبراءة الاختراع ، وكانت اللعبة الإيرانية تُنفذها في العشر الأول من هذا القرن الهجري على أيدي رافضية ، ثُمَّ تغير مخططها الشرير لتنقذها بأيدي الخوارج .
وحين أقول براءة اختراع فأنا أعني ما أقول ، فالمختصون بالمتفجرات ينسبون إلى إلياس صعب أنه مبتكر استخدام سلندرات الغاز في التفجير كي يُحدث دوياً عظيماً يوقع الرعب في الصدور .
وفي الختام أقول :إذا كان كتاب وناشطوا الشيعة سيقفون معنا في إدانة التطرّف من أي جهة كان وممن كان فأهلاً بهم ، أما إن استمروا على الانتقائية في النقد والصيد في الماء العكر ليتحدثوا عن الدعوة والمناهج والدعاة ، فلن نقول لهم أكثر من : هذا ما خبزتموه فكلوه.

١٠/ ٩/ ١٤٣٦هـ
د محمد بن إبراهيم السعيدي

التعليقات

50 رد على “أيها الشيعة الصفويون : هذا ما خبزتموه فكلوه .”

  1. يقول ام اسامه:

    بيض الله وجهك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

  2. بوركت يا دكتور .. أيتناسون كل هذه الأعمال الخبيثة ويزمرون على أعمال الخوارج هذه .

  3. يقول ام نايف:

    فعلا الشيعه دمروا سنه العراق ولأن سنه الشام

  4. يقول ابو يزيد:

    وصف دقيق لما يحدث هذا هو كلام العلماء العقلاء والله اني احبك في الله لا فض فوك

  5. يقول أبو عمر:

    لله درك يادكتور اثلجت صدورنا

  6. يقول عزيز:

    بارك الله فيك يا دكتور

    الرافضه لهم الاسبقيه في كل أنواع الإرهاب من استخدام الكيماوي في المعيصم واختطاف الطائرات وأول تفجير صهريج محروقات ملغم وذكرته انت عنهم .هذا في الحاضر
    أما الأسبقية المسجله عليهم في التاريخ أول عمل إرهابي في مسجد وهو قتل ابولؤلؤه المجوسي لخليفة المسلمين وصاحب رسول الله عمر بن الخطاب. وثانيا التسبب بقتل ال البيت علي وأبنائه رضوان الله عليهم .وثالثا قتل عشرات آلاف الحجاج وانتزاع الحجر الأسود وأخذ خارج الحرم
    ودينهم يكفر كل الناس ويحلل قتلهم وسلبهم إلا الذين على معتقداتهم الخرافيه

    ضربني وبكاء وسبقني واشتكى
    يالهم من مجرمين

  7. صح لسانك يا دكتور محمد

  8. يقول سيل:

    لا نجد شيئا نقوله بعد قراءتنا لمقالك سوى فتح الله علينا وعليك و جزاك الله الجنة.. كتبت فأجدت و اوصلت و أصبت

  9. يقول غير معروف:

    نعم كلام في الصميم ارتد السحر ع الساحر

  10. جزاك الله الف خير كلام صحيح لا شك فيه لأكن للأسف وين الي يقراء الله يثبتك علي الطرق الصواب ويقوي عزيمتك

  11. يقول ام الكرماء:

    سلمت يمينك و بارك الله بقلمك وسددك لكل ما هو خير وحفظك من كل مكروه وأثابك الفردوس الأعلى وذويك ورحم الله والديك

  12. يقول ام الكرماء:

    سلمت يمينك وبارك الله بقلمك وعلمك و سددك لكل خير وحق ورزقك الله الفردوس الأعلى وذويك ورحم والديك

  13. يقول غير معروف:

    ابنت فاجدت بارك الله في علمك وعمرك ، وجزاك الله خير الجزاء..

  14. يقول ابو عمر:

    سبحان من أعطى فأوفى.

  15. يقول غير معروف:

    بوركت أبا إبراهيم

  16. لا فظ فوك يا دكتور سطرت بكلماتك ما عجز عنه الكتاب
    نعم نريد قلبا صادق ينبض بواقع و لا نقض الطرف عن طرف
    الدولة الصفوية لن يهنأ لها بال حتى تثير الفتن فى شتى بقاع المسلمين نسأل الله هلاك الدولة الصفوية و من والاها من داعش و اذناب الصفوية فى وطننا الخليجي

  17. أحسنت.
    ويمكرون ويمكر الله

  18. يقول عبد الله:

    يا شيخنا المقال جميل وهذا هو الواقع ..
    ولكن جملة ” من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ”
    فالشيعة ليسوا بإخوان للسنة ، فلعلك تصوبها
    بارك الله فيك ، وفي علمك ، وفي قلمك .

  19. يقول جراح:

    جزاك الله خيرا يا دكتور.
    وﻻبد من التصدي لهذة الهجمة الشرسة التي يقوم بها كتاب الرافضة للنيل من مناهجنا وعلمائنا وحكامنا.

  20. يقول غير معروف:

    بارك الله فيك يا دكتور لا فُض فوك

  21. يقول ابو فراس:

    كما يجب ألا ننسى ما فعله شيعة الكويت في نفق المعيصم وما فعله النظام الصفوي من ترويع لحجاج بيت الله إبان حكم الهالك الخميني،ان ما يحصل الان من قبل النظام الصفوي الايراني المجوسي انما هو مرحلة من مراحل المخطط المجوسي الخمسيني للمنطقة والعجيب والسؤال الكبير أين دور الاستخبارات العربية والخليجية بالذات من هذا المخطط وماذا قدمت للتصدي لمثل هذا الانقضاض الصفوي الشرس لبلاد السنة ،هل كانت تجهل ما كان يحذر منه بعض كتابنا ودعاتنا والناصحين منا ؟أم لم تعط الأمر حقه حتى أصبح العدو يطرق أبوابنا شمالا وجنوبا ؟سؤال كبير بكبر المصيبة التي حلت بالامة من هذا النظام الصفوي المجوسي الحاقد.

  22. مقال يستحق الشكر عليه د السعيدي
    مقال يتميز بالعمق والفهم والصدق
    شكراً شكراً شكراً ألف لك يادكتور وهنيئاً لنا بك. وهنيئاً لك بهذا الفكر السيال والقلم والمقال

  23. يقول صبا العالم:

    عاشت الايادي، كلمات لها معاني ولكن اين ميفهم .

  24. يقول أبو عبدالله:

    بورك اليراع وحامله

  25. يقول أبو سعيد:

    لا فض فوك يا دكتور محمد السعيدي وجزاك الله خيراً على التذكير وعلى هذا الطرح الأكاديمي العقلاني المنصف وإيضاح الأمور بالدليل القاطع بعيداً عن التشنجات والعواطف فهل لدى الجهة الأخرى آذان تسمع وعقول تفهم وقلوب تعي وفهم ينصفهم قبل غيرهم وينتزعهم من غيهم وضلالهم وعماهم أم أنها قد عميت قلوبهم وعليها أقفالها التي تم تضييع مفاتيحها !!!!؟؟؟ لا بد أن يستمر أهل السنة في إيضاح الحق والحقايق والنصح وهذا قدرهم وما كلغهم الله تعالى به وليكن شعار اهل السنة من الان فصاعداً”أننا نحب لكم الخير وندعوكم إليه لننقذكم من النار فلماذا تكرهوننا ولماذا تصرون على إهلاك نفوسكم” إقتداءً بقوله وفعله صلى الله عليه وسلم “اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون” لأن الجهل وحده كارثة فكيف إذا كان مركباً ثم كيف إذا كان لمصلحة الغير والفاعل جسر يُمتطى فقط ثم يكون الضحية الأولى .

  26. يقول غير معروف:

    صح الله لسانك وتسلم يدك على المقال ماقررن كفيت ووفيت يا دكتور كتابات بهذه الطرقة ولا بلاش

  27. أوضحت وأبنت جزاك الله خيرا ، ولكن عقولهم ممنهجة على الجدال على الباطل وغير الحق ولا يرون إلا مايراه معمميهم أصحاب القلوب السوداء .

  28. يقول ابو فارس:

    بارك الله فيك يا د.
    لكن آسف الشديد الناشئة الرافضة من عمتهم لم يستمع إليك لأنهم بكل بساطة يضربون انفسهم بالسوطيرا وبالحديد وبالسلاسل تعبداً بجهالة هؤلاء الناس مغسول عقولهم كيف تريد أن يستمعون واعتقادهم في ولائهم للخبل الخميني

  29. يقول ابونواف من نجد:

    نفع الله بك وكفاك الله شر الحاقدين من اعداء الحق، وسدد الله خطاك في قول الحق.

  30. يقول فارس:

    مقال رائع وهذه الحقيقة التي يعرفها الصغير قبل الكبير بيض الله وجهك كفيت ووفيت

  31. بيض الله وجهك فان الجهاد بالقلم لايقل عن جهاد السلاح..حسبنا الله ونعم الوكيل

  32. يقول ناصر:

    قلم من رصاص
    وفكر من ذهب
    وموقف وطني

    شكرا دكتورنا وشيخنا الفاضل
    ليت اقلامنا تستيقض من نومها

  33. يقول غير معروف:

    بيض الله وجهك

  34. يقول غير معروف:

    جزاك الله خير يا دكتور

  35. بارك الله فيك يا دكتور

  36. يقول عاشق وطن:

    تحياتي للدكتور محمد السعيدي

    أقول بيض الله وجهك
    كلام رائع وجميل ومقنع

    وأقول لاخونا الشيعة اصحوا خلاص
    الى متى وأنتم في غفلة … ايران تدفع بكل ثقلها من اجل تحقيق أهدافها حتى لو كان ذلك على حساب الشيعة سواءً بقتلهم او بتفجيرهم او باي طريقة كانت … كل همهم المخطط ينجح ويستغلون الشباب الخوارج في شحنهم وغسل أدمغتهم من اجل الوصول الى المصلحة …
    أغلبكم راح ايران وشاف معاملتهم للشيعة العرب.
    هذا يكفي ويبين حقدهم على العرب عامه سواءً شيعي او سني .. والمعميين يعززون لهم ويعادونكم لو وقفتم ضدهم … ليش ..!!! ما سالت نفسك انت وياه ليش ، اللي يده بالنار مو مثل اللي يده بالماء .. اي شي يبونه يلقونه فلوس وحياه كريمة ونعيم دنيا الى …. لكن الوعد بالآخرة ان شاء الله

  37. د. محمد السعيدي

    بارك الله فيك ووفقك مقال عقل ورؤية عالم

  38. يقول غير معروف:

    جزاك الله خير

  39. يقول محمد عزيز:

    جزاك الله خير

  40. يقول سامي الحربي:

    الله يعافيك وبردت صدورنا وجزاك الله الف خير

  41. كلامك يا دكتور في الصميم فدين الرافضة ليس من الاسلام ولكنهم يعيشون بيننا حالهم حال اي مذهب او ديانة اخرى ومنذ ان حكم بلاد فارس المعممين المظللين وايران ترزح بالفقر والارهاب تحت مُسمى الدين وعقيدتهم قائمة على الشِرك والكذب على البشر ،، وللعلم للجميع ان دين اليهود والنصارى أقرب لنا لانهم أهل ذمة وكتاب ،،، أما الرافضة فلا ينتمون لديننا ولا لعقيدتنا ،،، ودمتم

  42. نعم هذا دين
    وعجبي كيف ﻻ نحكم عقولنا . هي مكيده اطرافها الصادات الثﻻثه
    (صهيونيه صليبيه صفويه ) تماما مثل الموت ﻻمريكا الموت ﻻسرائيل بالكلام
    وبالعمل القتل لغيرهم من المسلمين

  43. السلام عليكم.جزيتم خيرا.لقد كنت أتحدث مع بعض الأخوة ليلا.ومن جملة ما قلته.هل اسنكرالرافضة في الكويت أفعال أسيادهم الإيرانيون في سوريا أو في غيرها من بلاد أهل السنة.؟
    لاشك بأن العمل إجرامي. لكن كما تدين تدان.
    ولماذا نكون نحن دائما الحلقة الأضعف.
    وهل قتلنا من قبل الرافضة جائز,؟وقتلهم من قبل إخوانهم الخوارج. محرم.نعم إنها عدالة الله في الفريقين.حيث أنه سبحانه سلطهم على بعضهم/ولا شماتة.لكنه التذكير.

  44. قلت وأوجزت فأصبت بإذن الله.
    فجزاك الله عنّا وعن المسلمين الموحدين خير الجزاء.
    كتّاب ومثقفوا الشيعة يعرفون ما قلته تماماً
    ولم يغيب التاريخ عن ذاكرتهم.
    ولكنه جحود الحق والتلبيس على العوام
    فهم الأبواق والمزامير التي تضج مع الحدث بكتاباتهم
    لدعم سيناريو المخطط الإيراني الشيعي الصفوي
    ولكي تتشربه عقول العوام
    ولكن ولله الحمد فمخططاتهم تبؤ بالفشل
    حيث أصبحت لا تخفى على عقلاء الشيعة
    قبل أن تنكشف لدى عامة أتباع هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

  45. يقول غير معروف:

    لا فض فوك ..وسدد الله لسانك وثبتك على الحق .

  46. يقول غير معروف:

    جزاك الله كل خير يا د/ محمد، مقال لا كالمقالات وبيان لا كالبيانات وكلام لا كالكلامات

  47. يقول السيد:

    بارك الله فيك وجزاك الله خيراً على الكلام الطيب فعلاً هذه هي الحقيقة

  48. يقول يوسف:

    جزاك لله خير

  49. يقول ابو ابراهيم:

    جزاك الله خيرا يا شيخ وجعلها الله في ميزان حسناتكم ؛ فأن كتابة الحق امر صعب لا يجرؤ عليه اي من كان : حسبنا الله ونعم الوكيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.